الجمعة، 2 أكتوبر 2009

لـخـبـطـة قــلــبــ ...



ضربات الحظ .. هذه الأيام كأني أراها تبتسم لي ,,
أخاف أنا من هذه الابتسامة ,,
أخشى من تبعاتها ,,
تُذكرني " بالهدوء الذي يسبق العاصفة "
/
/
خوفي ليس من فراغ ,,
ولا باتهامات ,,
لكن من حقائق مررتُ بها ,,
كان نزف جرحها في قلبي ,,
عالجت ألمها كثيراً ,,
ووقفت في وجهها مراراً ,,
وعانيت من نظرات من حولي ,,
كسّرت صورتي الجميلة البريئة ,,
التي كنت أضعها لنفسي ,,
إلى أن استعدت بقايا منها ,,
بعد كل هذا وذاك ...
ألا يحق لي أن أخاف ؟؟؟
/
/
أرى ابتسامات .. أشبه بضحكات ,,
لا أُريد أن أكون مُتشائمة ,,
لذا أقول لنفسي .. وبنية صافية :
" سيكون الغد أجمل إن شاء الله "
/
/
سأحلم ببصيص ضوء ,,
وسأتطلع إلى مستقبل أفضل ,,
لكن ... بحذر ,,
فأنا بشر ..
من حقي أن أفرح .. أحزن .. أنجح .. أفشل ,,
ومفروض علي أن أتعلم .. من كل ما مضى ,,
" فليس الفخر بألا نسقط .. وإنما أن ننهض كلما سقطنا "
/
/
مررت بتجارب كثيرة ,,
منها ما قتلتني ,,
ومنها ما أعادت لي الروح ,,
ولكن روح منكسرة ,,
خرجتُ من كل منهم بآثار ,,
بخدوش .. وجروح .. وآلام ..
لا زالت تؤثر علي سلباً إلى اليوم ,,
وتُشوه لي مواطن جميلة .. يعشقها الكثيرون ,,
وأصبحت أكرهها أنا بشدة ,,
/
/
ماذنب الروائع بعيني تبدو كذلك ..؟؟
ما ذنبي أنا ابدو بهذه الصورة ..؟؟
فيمن العيب ..؟؟
في الأشياء من حولي .. !!
أم في شخصي .. !!
أم في الظروف التي وضعتني في هذا الموضوع ؟؟!!
/
/
حاولتُ مراراً .. أن أُجمل الحب ,,
أن أراه كما يراه الآخرون ,,
كما يتغنون به ويرددون ,,
" ياسلام عالدنيا وحلاوتها في عين العشاق .. "
لماذا أصبحتُ لا أراه مثلهم ..؟؟
/
/
حاولت أن أستسهل الحب .. كما يدّعون ,,
وكما كنت أنا أكتب عنه ,,
حاولت أن أبادر بمشاعري ,,
وأُبادِل لمن أشعُر لهم بميل ,,
يااااااااااااااااااااااااه
ياااالصعوبة الموقف ..!!!! :(
كيف لهؤلاء البشر ممارسة الحب ..؟؟
أسمعهم يتحدثون عنه بكل أريحية .. وسعادة .. وهيام ,,
وكأنهم يتحدثون عن إعداد كوب من الشاي :(
هل العيب فيهم ..؟؟
أم في الحب ..!!
أم في شخصي ..؟؟
أم في الظروف التي وضعتني في هذه الصورة ..؟؟!!
/
/
يجتاحني خوف ورعشة .. عند سماعي لهذه الكلمة ,,
وتتصارع في مخيلتي الأسئلة ..!!
هل ممارسة الحب أصعب لهذه الدرجة من الحديث والكتابة عنه ..؟؟!!
كيف لي أن أتعايش معه في المستقبل ..؟؟
كيف أتعامل في يوم مع من يُفترض أن يكون حبيباً لي ..

ومن المُفترض أن أُبادله أنا ذلك ..؟؟!!

هل من الممكن أن أُمَثِل الحب ..؟؟
أو أعتاد عليه ..؟؟
أم أن الحب أحاسيس ...


لا يشعُر بها إلا الصادِقوووون .....؟؟؟

15 / 6 / 1430 هـ

هناك 4 تعليقات:

  1. بجد احييكي علي اسلوبك الراقي
    فعلا مشاعر لايحس بها الا من عاشها لحظه بلحظه
    اوقات نتيجه انقلاب الحياه علينا فجاه وبدون سابق انذار مما يجعل وقت الفرح يصبح لحظات
    اصبحنا نخاف من الفرح ،ونتيجه لقسوة من احببنا علينا اصبحنا لانشعر بمحبه من حولنا حتي اننا قد فقدنا هذا الاحساس من الحب ففاقد الشئ لايعطيه

    حقا لا اعلم مااقول لكي ، انك عبرتي عن مشاعر كانت دفينه داخلي وكاني كنت اتكلم عن نفسي
    لكي جزيل الشكر
    وبالتوفيق والي الامام

    ردحذف
  2. الم يخبرك احد بأنــك تشبهين تفتـح الزهــور في اول النهـار..!!
    متألقـه انتي كتألـق الشمـوع في ليلـة الميــلاد..!!

    فلا تطيلــي الغيـاب عنـا فكيـف للشمـس ان تغيــب عن البشـر..!!

    تحياتي..Nann

    ردحذف
  3. أخي/أختي لوست

    الحياة جميلة تحمل لنا بين طياتها الخير

    لكن بعض البشر هم من يشوهون لنا هذه الصورة

    حتى أصبحت لحظات الفرح قليلة

    رغم كل ذلك .. يبقى التفاؤل مفتاح السعادة فيها

    تمنياتي لك/ي بسعادة دائمة لا تنقطع

    جداً سعيدة برؤية تعليقك

    الذي زاد مساحتي فخراً

    تقبل/ي جل إمتناني وتقديري

    ردحذف
  4. أختي الرااااائعة نشوة وتر

    سعيدة جداً بهذا التعليق الذي زاد مساحتي شرفاً

    وزادني خجلاً ..

    تمنياتي لك بالتوفيق الدائم

    وبالسعاده لك ولجميع عائلتك

    تقبلي جل إحترامي وتقديري

    ردحذف